ارتفاع أرباح "الكيميائية السعودية" إلى 30.9مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 11% 

admin
Read Time0Seconds

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الكيميائية السعودية إلى 30.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 27.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 11%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 49.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 38.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 27% .
 
أما اجمالي الربح فبلغ 119.8مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 93.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 28%.

وبلغ صافي  الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 70.2مليون ريال، مقابل 84.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 17%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.11ريال، مقابل 1.33ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى إرتفاع المبيعات.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض المبيعات. بالإضافة إلى زيادة مصروفات التشغيل.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى البدء في التشغيل التجاري لخطي إنتاج في مصنع شركة آجا (شركة تابعة) وتحميل كامل تكاليف إنتاج الخطين على قائمة الدخل للفترة ويتوقع أن يتم تغطية هذه التكاليف مع زيادة المبيعات تدريجياً. هذا بالإضافة إلى إنخفاض مبيعات المتفجرات ذات العائد الأعلى بالرغم من وجود نمو في مبيعات الأدوية ذات العائد الأقل، وزيادة المصروفات التشغيلية (بشكل رئيس لقطاع الأدوية بسبب زيادة المبيعات) وزيادة تكاليف التمويل ومصروف مخصص الزكاة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتفق مع أرقام الفترة الحالية

0 0
0 %
Happy
0 %
Sad
0 %
Excited
0 %
Angry
0 %
Surprise
Next Post

الاغوار : جلسة تناقش تحديات المرأة العاملة في الزراعة

سما الاردن | اقيمت اليوم الخميس في لواء الاغوار الجنوبية جلسة نقاشية بعنوان"تحديات النساء في القطاع الزراعي وتأثيرها على مشاركة الشابات في التغيير والمبادرات الاجتماعية" بحضور فاعليات رسمية من اللواء وحشد من أفراد المجتمع المحلي. وقالت رئيسة المجلس المحلي في لواء الأغوار الجنوبية عايدة الدعيسات إن التحديات التي تواجه المرأة […]
%d bloggers like this: