أرباح "الأندلس" ترتفع إلى 15مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 24% 

admin
Read Time6Seconds

ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الأندلس العقارية إلى 15مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 12مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 24%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 25.4مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 22.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 13% .
 
أما اجمالي الربح فبلغ 23.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 24مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 2%.

وبلغ صافي  الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 35.4مليون ريال، مقابل 32.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 8%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.51ريال، مقابل 0.47ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود الارتفاع في صافي الربح العائد الى مساهمي الشركة إلى ارتفاع الربح التشغيلي خلال الربع الحالي نتيجة التحسن الملحوظ في حصة الشركة في أرباح الشركات الشقيقة. كذلك بسبب انخفاض تكاليف التمويل والزكاة الشرعية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل. وهذا برغم الانخفاض الطفيف في مجمل الربح نتيجة ارتفاع تكلفة الإيرادات لقطاع التجزئة والخاصة بإثبات بتكاليف التشغيل للمروة سنتر خلال الربع الحالي.
ويرجع الانخفاض في صافي الربح العائد إلى مساهمي الشركة بشكل رئيسي إلى انخفاض الربح التشغيلي مقارنة بالربع السابق نتيجة ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والمصروفات البيعية والتسويقية خلال الربع الحالي. وكذلك يعود الانخفاض نتيجة إثبات مصروف الفائدة على مطلوبات عقود الإيجار والخاصة بالمروة سنتر نتيجة تطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) الخاص بعقود الايجار والتي تمت رسملتها خلال الربع السابق. هذا برغم الارتفاع في الإيرادات مقارنة بالربع السابق.

كما يعود الارتفاع في صافي الربح العائد الى مساهمي الشركة بشكل رئيسي إلى ارتفاع الربح التشغيلي نتيجة انخفاض المصروفات العمومية والإدارية بالإضافة الى التحسن في حصة الشركة في أرباح الشركات الشقيقة وزيادة الإيرادات الأخرى.

كذلك يعود الارتفاع في صافي الربح الى انخفاض تكاليف التمويل والزكاة الشرعية خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة السابقة. هذا برغم الانخفاض الطفيف في مجمل الربح نتيجة ارتفاع تكلفة الإيرادات لقطاع التجزئة والخاصة بإثبات بتكاليف المروة سنتر خلال الفترة الحالية.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تبويب وتصنيف بعض ارقام المقارنة لكي تتفق مع العرض للفترة الحالية.
وارتفعت الإيرادات للمجموعة خلال الربع الحالي نتيجة ارتفاع إيرادات قطاع التجزئة بسبب اثبات إيرادات المروة سنتر الذي بدء تشغيله في نهاية شهر مارس 2019م، وهذا برغم الخصومات الممنوحة لبعض المستأجرين في بعض المراكز التجارية. وكذلك حافظت الإيرادات على نموها برغم الانخفاض الطفيف في إيرادات قطاع الضيافة ممثلة في فندق ستايبريدج الاندلس مول جدة.
انخفضت حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) من مبلغ 1121.02 مليون ريال إلى مبلغ 1080.19 مليون ريال خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة وذلك نتيجة التسويات المدينة على الأرباح المبقاة بقيمة اجمالية تبلغ 25.9 مليون ريال منها 21.5 مليون خاصة بمساهمي الشركة نتيجة تطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) الخاص بعقود الايجار. وكذلك نتيجة التوزيعات النقدية للمساهمين التي قامت بها الشركة بمبلغ 70 مليون ريال.

بدأت المجموعة في التطبيق الأولي للمعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) الخاص بعقود الإيجار ابتداء من 1 يناير 2019م ولمزيد من التفاصيل يرجى الرجوع الى الايضاح رقم 4 في القوائم المالية الأولية المختصرة.

نود أن نلفت انتباه المساهمين الكرام، إلى أن القوائم المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م، ستكون متاحة من خلال موقع الشركة الإلكتروني على الرابط التالي، بعد إرسالها إلى الجهات المختصة،

http://www.alandalus.com.sa

اللقاء مع المحللين والمستثمرين سيكون بتاريخ 26 أغسطس 2019م الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت الرياض وذلك بمقر شركة الأندلس العقارية – الدائري الشمالي – مخرج 7 ، رابط مقر الاجتماع (https://goo.gl/maps/UNvvMisYe682)

سيكون العرض المصاحب للقاء متاح على الموقع الإلكتروني لشركة الأندلس العقارية ضمن قسم علاقات المستثمرين وتحت قسم عرض المستثمرين .

الملفات الملحقة       
 

0 0
0 %
Happy
0 %
Sad
0 %
Excited
0 %
Angry
0 %
Surprise
Next Post

ارتفاع أرباح "الكيميائية السعودية" إلى 30.9مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 11% 

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الكيميائية السعودية إلى 30.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 27.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 11%.  جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”. وبلغ الربح التشغيلي 49.3مليون ريال خلال […]
%d bloggers like this: