متحف وصفي التل يعرض إبداع سمبوزيوم

admin
Read Time0Seconds

سما الاردن | نظم متحف الشهيد وصفي التل في ساحاته واروقته معرضا لأكثر من عشرين لوحة رسمت في سمبوزيوم بعنوان "روح المكان" بالتعاون مع جمعية الوان للإبداع الفني. واستوحى الفنانون مواضيع لوحاتهم من شعورهم الوطني تجاه الشهيد التل وما يمثله في وجدان كل اردني منتم وأصيل، اذ عبروا عن هذا الاحساس بالريشة والفكرة واللون. وأكد مسؤول المتحف الدكتور محمد الطرمان أن تنظيم الفعالية جاء لترسيخ دور المتحف كمنارة يعبر من خلالها أبناء الوطن عن حبهم وانتمائهم لثرى الاردن، كما كان مبدأ الشهيد التل الذي عاش عليه ومات عليه مضحيا وشهيدا.

واشاد الفنانون على لسان ممثلتهم رئيسة جمعية ألوان الفنانة نهلة آسيا بجهود الأمانة التي فتحت أبواب المتحف أمام اصحاب الموهبة والابداع للتعبير عن شعورهم الوطني بطريقة راقية تخلدها الالوان. ورافق المعرض امسية شعرية قدم فيها الفنان عادل الترتير قصائد تغنت بشمائل الشهيد التل، معبرا عن شعور وطني اصيل الى جانب قصائد اخرى غزلية ووجدانية. وشارك في المعرض الفنانة انتصار قويدر ، وقدمت لوحة من وحي اجواء المتحف. وقدم مدير الدائرة الثقافية في أمانة عمان ثامر الشوبكي دروعا وشهادات تقدير للفنانين المشاركين والجهات المنظمة.

(بترا)

0 0
0 %
Happy
0 %
Sad
0 %
Excited
0 %
Angry
0 %
Surprise
Next Post

غياب حامد وساسي عن افتتاح مشوار الزمالك في أبطال أفريقيا

مصراوي  أكد مصدر خاص في نادي الزمالك لـ “مصراوي” أن نجمي الفريق المصري طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي سيغيبان عن المواجهة الافتتاحية للفريق في دوري أبطال أفريقيا، والتي ستجمعه أمام ديكاداها الصومالي. ويغيب اللاعبان بسبب حصولهما على راحة، حيث لم يحصلان على فترات راحة، عقب مشاركتهما في نهائيات كأس الأمم […]
%d bloggers like this: