فوائد “مذهلة” للكرز

admin
Read Time1Second

سما الاردن | كشفت دراسة حديثة أعدها باحثون من جامعة ديلاوير في الولايات المتحدة الأميركية عن فوائد "مذهلة" للكرز الذي يحتوي على مجموعة من المركبات النشطة بيولوجيا المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية.

ووجد الباحثون أن للكرز تأثيرا مفاجئا على الذاكرة البصرية والجوانب الأخرى من الأداء المعرفي للإنسان، فضلا عن دوره في خفض ضغط الدم والكوليسترول.

واستندت الدراسة إلى مقارنة القدرات المعرفية لأشخاص دأبوا على شرب عصير الكرز، وقدرات آخرين تناولوا دواء وهميا خلال فترة الدراسة، فوجدوا تحسنا مفاجئا في جوانب متعددة من الذاكرة لدى المجموعة الأولى مقارنة مع الثانية.

ويعد الكرز من الأطعمة النيئة التي يطلق عليها الخبراء "الأطعمة الفائقة"، لأنها تحتوي على مجموعة واسعة من المركبات النشطة بيولوجيا، بما في ذلك البوليفينول، المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية.

وفي العام الماضي، وجد العلماء أن المركبات النشطة بيولوجيا في الكرز ذو الطعم الحامض، بما في ذلك البوليفينول، قد تسبب انخفاضا في الكوليسترول الضار وضغط الدم.

0 0
0 %
Happy
0 %
Sad
0 %
Excited
0 %
Angry
0 %
Surprise

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Next Post

صفع الوجه من صيحات الاعتناء بالبشرة

سما الاردن | بالتأكيد لم يكن يخطر على بال أحدٍ منّا في يومٍ من الأيام أنَّ صفع الوجه سيكون من صيحات الاعتناء بالبشرة ونضارتها، ولكن ذلك ما حدث بالفعل، إذ نشرت صحيفة "تايمز أوف انديا" تقريرًا يُفيدُ بأنَّ هناك اتجاهًا جديدًا تعتمده صالونات التجميل في كوريا، وهو الصفع على الوجه […]
%d bloggers like this: