تفاصيل توقيع 110 عقود لتشغيل وصيانة الطرق في المملكة

انطلق، أمس الأربعاء، حفل توقيع عقود مشاريع التشغيل والصيانة والنظافة للطرق التابعة لوزارة النقل بطرق المملكة، في الفترة ما بين 2019 و2022 تحت رعاية الدكتور نبيل العامودي، وزير النقل.

وقال وزير النقل، خلال كلمته في حفل التوقيع، إن الوزارة مستمرة في طريقها لتنفيذ رؤية المملكة 2030 في ظل الدعم السخي الذي تحظى به من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

ولفت “العامودي”، إلى أن توقيع هذه العقود؛ جاء استجابة لاحتياجات كل منطقة بالمملكة وهو امتداد لما تم إنجازه بداية العام الحالي بتوقيع ترسية 88 مشروعًا لتنفيذ الطرق في عدد من المناطق.

وتابع: “اليوم يتم استكمال العمل مع الشركاء؛ لتحقيق ما وصلت إليه الوزارة من تخطيط مع شركات المقاولات الوطنية التي حازت على 110 عقود بتكلفة قاربت 4 مليارات و30 مليون ريال تُصرف على 3 سنوات لرفع مستوى السلامة والصيانة على طرق المملكة”.

وأشاد العامودي، بالدور المهم لشركاء وزارة النقل في تحقيق الإنجازات، مضيفًا: “الطموح هو أن تحوز المملكة أفضل شبكات الطرق وأكثرها أمانًا، والتي تحافظ على مواردها اقتصاديًا واجتماعيًا، والتطلع للفترة المقبلة مبنٍ على آمال كبيرة بتحقيق وتنفيذ المشاريع على أرض الواقع، مؤكدًا التزام الوزارة بتذليل جميع الصعوبات والعقبات.

من جانبه، استعرض المهندس طارق الشامي، وكيل وزارة النقل لتشغيل وصيانة الطرق، تفاصيل العقود الجديدة، لافتًا إلى عمل الوزارة على تطوير ورفع كفاءة العقود ووضع مؤشرات الأداء، وأنها ستستمر بالتطوير؛ بما يواكب التطلعات، مؤكدًا أنه تم إضافة عدد من البنود لأعمال السلامة وإصلاح الجسور.

على جانب آخر، قدم الدكتور علي الغامدي، مدير المركز الوطني لسلامة الطرق، عرضًا بعنوان (السلامة أولاً)، استعرض فيه جهود المركز لتوفير السلامة على الطرق والإسهام في رفع الوعي المروري للحد من الحوادث، وشاركت جمعية البراري للبيئة والحياة الفطرية بعرض عن الجمعية وأهدافها.

وتم، خلال الحفل، تكريم عدد من الجهات، منها: وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور والقوات الخاصة لأمن الطرق ووكالة القدرات الأمنية؛ إضافة إلى وزارة المالية ومركز تحقيق كفاءة الإنفاق وشركة (تحكم).

واُختتم الحفل بصورة تذكارية لممثلي الشركات والمكرمين مع وزير النقل.

وحضر حفل التوقيع كل من : المهندس بدر الدلامي نائب وزير النقل لشؤون الطرق والمهندس ياسر الداوود وكيل وزارة النقل للتخطيط والمعلومات والمهندس طارق الشامي وكيل وزارة النقل لتشغيل وصيانة الطرق والدكتور منصور اليامي وكيل وزارة النقل للخدمات المشتركة وعدد من وكلاء الوزارة ومدراء الإدارات والمقاولين وشركاء الوزارة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

اقرأ أيضا.. وزير النقل يدشن بدء أعمال تطوير مرافق شركة الخطوط السعودية للشحن بجدة والرياض

The post تفاصيل توقيع 110 عقود لتشغيل وصيانة الطرق في المملكة appeared first on مجلة رواد الأعمال.

%d bloggers like this: