138 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

سما الاردن |

 

 

 اقتحم 138 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، أمس الخميس، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
وقالت مصادر صحفية، إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في أرجاء المسجد وسط محاولات متكررة لإقامة صلوات تلمودية، كما فرضت قوات الاحتلال اجراءات مشددة على دخول الشبان الفلسطينيين الى المسجد، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على البوابات الرئيسية للأقصى.
إلى ذلك، قال نادي الأسير الفلسطيني ان قوات الاحتلال الاسرائيلي شنت فجر امس الخميس، حملة دهم واعتقالات واسعة طالت ستة عشر فلسطينيا في مناطق بالضفة الغربية المحتلة.
واضاف نادي الأسير في بيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق في مدن قلقيلية والخليل وجنين ورام الله وبيت لحم وأعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .
كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الخميس، بلدة الشيوخ شمال الخليل وفتشت عدة منازل، وأفادت مصادر صحفية، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة وفتشت عددا من منازل المواطنين بشكل همجي، عرف من أصحابها: نعمان الحساسنة، حيث تم تحطيم كامل أثاث منزله وتكسيره، بالإضافة إلى تكسير الأبواب والنوافذ الخارجية بصورة همجية وبشكل متعمد.
وفي سياق منفصل، يواصل سبعة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا للاعتقال الاداري بحقهم.
وذكر نادي الأسير، في بيان، أن هؤلاء الأسرى يواجهون ظروفا صحية صعبة، يرافق ذلك مواجهتهم للإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة معتقلات الاحتلال بحقهم، والتي بدأت مع شروع كل واحد منهم في الإضراب، وتمثلت بالعزل، والنقل والتفتيش المتكرر، وحرمانهم من الزيارة، وعرقلة زيارات المحامين لهم، في محاولة لإنهاكهم والضغط عليهم.
إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس الخميس، خيمة الاعتصام التي اقامتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومحافظة بيت لحم وفعالياتها، على أراضي واد الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وقالت مصادر، إن جنود الاحتلال اقتحموا الخيمة وقاموا بهدمها، بعد الاعتداء على المتضامنين المتواجدين فيها بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق، كما تسببت القنابل باشتعال النيران بالمحاصيل الزراعية في المكان.

%d bloggers like this: