معلومات تنشر لأول مرة عن شقيقة البغدادي

6Seconds

سما الاردن | كشف قائد شرطة الجيش الوطني السوري، حسن الحسين، أن رسمية عواد، شقيقة زعيم تنظيم الدولة -الذي قتل- أبو بكر البغدادي وعائلتها كانوا يعيشون في شمال سوريا كلاجئين، بوثائق مزورة وأسماء مختلفة.

وأضاف الحسين، بحسب ما نقلت عنه "سي إن إن"، أن شقيقة البغدادي وعائلتها وصلوا إلى أعزاز في شمال سوريا قبل نحو 6 أشهر، وكانوا يندمجون مع العدد الكبير من النازحين داخليا في المنطقة.

وأوضح قائد شرطة الجيش الوطني السوري، أن هذا الأمر يعتاد عليه أفراد تنظيم الدولة وأسرهم، مشيرا إلى أن الجيش الوطني السوري مستمر في البحث عن قيادات داعش التي تحاول الاختباء بين النازحين.

وقال حسن الحسين، إن شقيقة البغدادي وأسرتها ربما جاءوا من المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، شرق نهر الفرات.

وألقي القبض على شقيقة زعيم تنظيم الدولة شمالي سوريا، حسبما قال مسؤولون أتراك.

وقال المسؤولون إن رسمية عواد، 65 عاما، ألقي القبض عليها في عملية أمنية، بمنطقة قرب قرية أعزاز التابعة لمحافظة حلب.

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أتراك قولهم إن العملية الأمنية قد تكشف عن معلومات استخباراتية قيمة عن تنظيم الدولة الإسلامية.

من جانب آخر كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن نجل زعيم تنظيم "داعش" "أبو بكر البغدادي"، موجود بين أفراد أسرته الموقوفين في تركيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس، في مطار "أسن بوغا" بالعاصمة التركية أنقرة، قبيل توجهه إلى المجر في إطار زيارة رسمية

وقال أردوغان: "ضبطنا إلى جانب زوجة البغدادي نجله الذي تم التأكد من حمضه النووي وهذا أمر مهم بالنسبة لنا".

وأضاف أردوغان: "نعمل على نقل أفراد أسرة البغدادي الذين ألقينا القبض عليهم إلى مراكز الترحيل، سيبقون هناك بانتظار قرارت وزارة العدل"
وأشار إلى أن عدد عناصر "داعش" الذين حُظر دخولهم إلى تركيا بلغ لغاية اليوم 76 ألفًا، والذين تم ترحيلهم 7550، ويقبع حاليًا 1149 منهم في السجون.

0 0
Next Post

توقيف شابة بسبب مشيتها في المطار فانفضح أمرها.. صورة

سما الاردن | قام عناصر من الجمارك الروسية بتوقيف امرأة عند الحدود الصينية، وفي حذائها نحو كيلوغرامين من الذهب، بعدما لفتت الأنظار بطريقة مشيها الغريبة.  ووفق الناطقة باسم سلطات الجمارك المحلية، مارينا بويكو، فقد عُثر في حذاء الشابة الروسية على نحو كيلوغرامين من الذهب، وفقاً لما ذكرته «فرانس برس». وأضافت في بيان […]
%d مدونون معجبون بهذه: