كيف تصبح غنيا بدون راس مال ؟

0Seconds

سما الاردن | هذه سبعة طرق يمكن لأي شخص من خلالها أن يصبح ثريا، لكن الطريقة الأخيرة هي الوحيدة التي تستحق بذل الجهد والعناء :

1. أن تتزوج شخصا لأجل أمواله / أموالها.
هناك من الرجال والنساء من يتزوج لأجل المال، ولكن هل يمكنك تخيل قضاء حياتك مع شخص لا تحبه؟ هذا ثمن باهظ حقًا. الحياة اقصر من أن تعيشها مع شخص لا تحبه لمجرد أنه يمتلك أموالا بامكانك كسبها بطرق اخرى.

2. أن تصبح فاسدًا، أو غشاشًا أو خارجًا عن القانون.
سيحتاج منك الامر جهدا لكي تصبح غنيا بدون راس مال بطريقة مشروعة و قانونية، لكن! لماذا يرغب البعض في مخالفة القانون والمخاطرة بدخول السجن ما لم يكونوا على استعداد لذلك؟ إن المخاطرة بدخول السجن من أجل تحقيق الثراء هو ثمن باهض أيضا. إذا كنت تسأل كيف اصبح غنيا بدون راس مال لأجل حريتك وسعادتك، فلماذا ستخاطر باحتمالية دخول السجن؟

3. بأن تصبح مشهورًا.
يمكنك دائما أن تصبح غنيا بدون راس مال من خلال الشهرة ، لكن إذا لم تكن شخصا موهوبًا أولا وسيمًا أو مسليًا… ففي هذه الحالة يعتبر الثراء بهذه الطريقة غير واقعي بالنسبة لك. تمتلئ هوليوود بالممثلين المفلسين، وتمتلئ النوادي بفرق الروك التي تحلم بإصدار أسطوانة تحقق أعلى المبيعات. وتمتلئ ملاعب كرة القدم باللاعبين الذين يحلمون بالاحتراف مثل ميسي. مع ذلك، لو نظرت لحياة ميسي، ستلاحظ أنه دفع ثمنًا غاليًا للوصول للمكانة التي هو عليها اليوم. لقد بدأ اللعب في سن مبكرة، ولم يصبح محترفًا إلا عندما كان في العشرين من عمره. كان الثمن الذي دفعه هو 15 عامًا من التدريب.

قد يهمُّك : كيف تكسب ثروة من الانترنت.

4. أن يكون لك قريب ثري.
يشترط أن يكون لك قريب من العائلة غني و ليس له أبناء أو أن يوصي لك بجزء من ثروته، هناك فعلا اشخاص يرغبون في تحصيل ثروة بهذه الطريقة، بالرغم من أنها طريقة وضيعة. حتى إن كان لديك جد او عم ثري، فهل ستنتظر إلى حين وفاتهم لترث المال؟ ربما سيعيش اكثر منك !؟ طبعا لن يقبل سليم العقل أن يعيش على احلام وآمال في الغالب لن تحقق.
 
5. عن طريق الفوز باليانصيب.
ليست المشكلة في أنك تخسر مالك مقابل شراء تذاكر يانصيب من حين لآخر، بل المشكلة العظمى لو كانت خطتك لتحقيق الثراء هي المراهنة بحياتك المالية كلها على الفوز باليانصيب. فعلا هذه خطة حمقاء للثراء. أن تعيش حياتك على أمل تحقيق فوز نسبته واحد في مائة مليون هو نوع من الحماقة. هذا إلى جانب أن اليانصيب هو نوع من الميسر الذي حرمه الإسلام.

6. أن تكون جَشِعا وبخيلا.
يمتلئ العالم بالجشعين، وهم عادة أنهم بخلاء في مناحي أخرى من حياتهم. فعندما يُطلب منهم المساعدة أو تعليم الناس يجيبون دائمًا بأنهم لا يملكون الوقت او المال. إن الثمن الذي تدفعه بسبب الجشع هو أنك ستظل كذلك طيلة حياتك. في حين أن المال هو وسلية لتحقيق الاهداف، والاستمتاع بثمار العمل الجاد في هذه الحياة. إن الطمع و البخل كل ما يفعله هو أنه يجعلك تفوّت العديد من الأمور الرائعة في الحياة، ويجعلك منبوذا مكروها عند الناس، وهذا ثمن باهظ جدًا للثراء.

7. أن تكون ذكي ماليًا.
كيف تصبح غنيا بدون راس مال .. بين الماضي و الحاضر.
منذ 300 عام مضت كانت الأرض والفلاحة هي مصدر الثراء، فمن يمتلكها الارض يصير غنيا. بعد تلك الحقبة قام عصر الصناعة وسطعت الشمس على البلدان المنتجة وحاز الصناعيون الثروة. أما اليوم الثروة هي المعلومات، فالشخص الذي يحصل على المعلومات الطازجة في أوانها هو الشخص الذي يحصل الثروة. (من يمكنه تحقق الثروة في عصر المعلومات)

قلة من الناس تدرك أن المرء يصنع مستقبله بيده، مثلما هو الأمر مع المال فإن أردت أن تكون إلى الأحسن وتجني المال الوفير بدلا من الكدح في العمل مقابل قوت العيش، فلتعلم إذن أن ذكائك المالي بالغ الأهمية! فبه اصبح الكثيرون أغنياء بدون راس مال.

ففي عالم يتسم اليوم بالعديد من التحولات المتسارعة، اصبح الذكاء المالي يكتسي أهمية كبيرة، بل اصبح بمثابة أهم الأصول المالية التي يمتلكها المرء على الإطلاق. ففي أوقات الشدة نجد أن الذكاء المالي أكثر قيمة من الذهب.

0 0
Next Post

خادم الحرمين وولي العهد يعزون أسرة الزامل

الرياض – مال 13 أكتوبر 2019 بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  – حفظه الله – برقية عزاء ومواساة إلى معالي المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل نائب وزير الصناعة والثروة والمعدنية وإخوانه وأسرتهم في وفاة والدهم معالي المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الزامل وزير الصناعة والكهرباء الأسبق، سائلا الله […]
%d مدونون معجبون بهذه: