فرنسا توقف تصدير الأسلحة لتركيا

3Seconds

سما الاردن | أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، السبت، أنها قررت لإيقاف صادرات الأسلحة إلى تركيا، على خلفية العسكرية التي تشنها أنقرة ضد مواقع الأكراد في شمال شرق سوريا.
وقالت الوزارة في بيان لها "في انتظار نهاية هذه العملية، قررت فرنسا تعليق جميع صادرات المواد العسكرية إلى تركيا والتي يمكن استخدامها في العملية العسكرية في سوريا"، وأضافت "يسري مفعول هذا القرار على الفور".

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم "نبع السلام".

وادعت تركيا أن "العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة".

0 0
Next Post

أفكار تقنية خفية وغير تقليدية تجعل الحياة أكثر سهولة: تقنيات الملابس والإكسسوارات

تدخل التقنية في تطوير منتجات وأفكار عديدة نستخدمها في حياتنا اليومية دون أن ندرك فعليًا بأنها ربما يكون لها علاقة بتكنولوجيا أو تقنيات حديثة. ولا تحتاج الحلول التقنية دائمًا لأن تكون معقدة لتكون مفيدة، ولكن يكفي أن تقدم حلولًا لمشكلات بسيطة ربما توجهنا في حياتنا اليومية دون أن نشعر بوجودها […]
%d مدونون معجبون بهذه: