4 نوفمبر .. عمومية "معادن" تناقش زيادة رأس المال عن طريق تحويل دين مستحق لـ "صندوق الاستثمارات العامة بـ 2.99 مليار  إلى أسهم إضافية

مجلة المعصم
9Seconds

دعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية السابعة المتضمنة زيادة رأس المال الذي يقام بمقر الشركة الرئيس في مدينة الرياض، وبتاريخ 1441-03-07 الموافق 2019-11-04

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة المقرر عقده بحسب الأنظمة واللوائح حضور الاجتماع.

ويكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد الاجتماع الاول، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً اذا حضرة مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الاقل .
جدول الاعمال:
– التصويت على زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الدين المستحق لصندوق الاستثمارات العامة والبالغ 796,370,000 دولار (بما يعادل 2,986,387,500 ريالاً)، عن طريق إصدار أسهم جديدة لصندوق الاستثمارات العامة (على أن يتم تحديد سعر إصدار تلك الأسهم بناء على متوسط سعر السوق المرجح لأسهم الشركة على أساس الكمية خلال آخر ستة (6) أشهر تداول قبل تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية)؛ وذلك لتحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة ووضعها الائتماني، وتحسين قدرتها على تحقيق أهدافها للنمو، وفقاً للتفاصيل الموضحة في تعميم المساهمين (مرفق).

– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وصندوق الاستثمارات العامة (المساهم المسيطر في الشركة) والتي لبعض أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيها باعتبارهم ممثلين للصندوق في المجلس، وهم ياسر بن عثمان الرميان ومعالي الأستاذ عبدالله بن إبراهيم السعدان والمهندس خالد بن صالح المديفر والدكتور كلاوس كلينفلند وريتشارد أوبراين. وهي عبارة عن اتفاقية تحويل وإنهاء بتاريخ 26 يونيو 2019م والتي بموجبها تم تحويل قرض صندوق الاستثمارات العامة بمبلغ 796,370,000 دولار أمريكي (2,986,387,500 ريال سعودي) المقدّم إلى شركة معادن للدرفلة من صندوق الاستثمارات العامة إلى الشركة (مرفق).

– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وصندوق الاستثمارات العامة (المساهم المسيطر في الشركة) والتي لبعض أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيها باعتبارهم ممثلين للصندوق في المجلس، وهم ياسر بن عثمان الرميان ومعالي الأستاذ عبدالله بن إبراهيم السعدان والمهندس خالد بن صالح المديفر والدكتور كلاوس كلينفلند وريتشارد أوبراين. وهي عبارة عن اتفاقية قرض بتاريخ 27 يونيو 2019م والتي يُعتبر صندوق الاستثمارات العامة بمقتضاها قد قدّم للشركة قرضًا بمبلغ 796,370,000 دولار أمريكي (2,986,387,500 ريال سعودي) (مرفق).

– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وصندوق الاستثمارات العامة (المساهم المسيطر في الشركة) والتي لبعض أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيها باعتبارهم ممثلين للصندوق في المجلس، وهم ياسر بن عثمان الرميان عبدالله بن إبراهيم السعدان والمهندس خالد بن صالح المديفر والدكتور كلاوس كلينفلند وريتشارد أوبراين. وهي عبارة عن اتفاقية تحويل دين بتاريخ 27 يونيو 2019م، والتي ستحول الشركة بمقتضاها قرض صندوق الاستثمارات العامة المشار إليه أعلاه إلى أسهم جديدة في الشركة (مرفق).

– التصويت على تعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساس للشركة، والخاصة برأس مال الشركة والأسهم بحيث يعكس الزيادة في رأس المال في حال الموافقة على البند أولاً (مرفق).

– التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين ياسر بن عثمان الرميان عضوًا غير تنفيذي وممثلاً لصندوق الاستثمارات العامة في مجلس الإدارة، على أن يسري ذلك التعيين ابتداءً من 28 سبتمبر 2019م وحتى نهاية مدة المجلس الحالية في 24 أكتوبر 2020م بدلاً من العضو المستقيل معالي المهندس/ خالد بن عبدالعزيز الفالح، وفقاً لتفاصيل إعلان الشركة في السوق المالية بتاريخ 29 سبتمبر 2019م (مرفق).

كما يمكن للمساهمين التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة غير العادية السابعة، وذلك من خلال خدمة (التصويت الإلكتروني)، مجاناً لجميع المساهمين عبر موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني (https://www.tadawulaty.com.sa)، ابتداءً من يوم الخميس تاريخ 03/03/1441هـ الموافق 31 أكتوبر 2019م، الساعة العاشرة صباحاً، وينتهي في يوم انعقاد الجمعية يوم الإثنين بتاريخ 07/03/1441هـ الموافق 04 نوفمبر 2019م الساعة الرابعة عصراً.
احقية تسجيل الحضور والتصويت    احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات

علماً بأن صندوق الاستثمارات العامة ممثلٌ في مجلس إدارة الشركة، وبالتالي يخضع الممثلون لمتطلبات تعارض المصالح التي تنطبق على مجلس الإدارة.
ولمزيد من التفاصيل حول عملية تحويل الدين وأحكامها وشروطها ومراحلها فعلى المساهمين الرجوع إلى تعميم المساهمين والذي يمكن الاطلاع عليه من خلال موقع الشركة الالكتروني على الرابط (www.maaden.com.sa) وعلى المواقع الالكترونية لهيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية (تداول) و المستشارون الماليون إتش إس بي سي العربية السعودية، والرياض المالية.

ويؤكد مجلس إدارة الشركة على أهمية قراءة تعميم المساهمين بشكل مفصل قبل التصويت على بنود الاجتماع.

يُرجى من المساهمين الحضور في مقر الشركة الرئيس قبل موعد الاجتماع بوقت كافٍ، وذلك لإنهاء إجراءات تسجيلهم، كما يُرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال نسخة من التوكيلات اللازمة قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية مصدقة من الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية، أو إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق، أو كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق على العنوان التالي:

شركة التعدين العربية السعودية (معادن) الرياض، شارع أبو بكر الصديق، الحوكمة وإلتزامات السوق – الإدارة القانونية ص.ب. 68861 الرياض 11537 أو بواسطة الفاكس على الرقم 0118748200

وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل وبطاقة الهوية الوطنية (أصالة أو وكالة) قبل انعقاد الجمعية.

            

0 0
Next Post

"إتمام" و"أمانة الرياض" يدشنان أول رخصة بناء فورية لمشروع "مرسية" السكني

دشن مركز خدمات المطورين “إتمام” وأمانة منطقة الرياض اليوم الخميس أول رخصة بناء إلكترونية فورية لمشاريع التطوير العقاري، كأول أمانة بالمملكة تصدر رخص بناء فورية، إذ تم إصدار أول رخصة فورية لمشروع “مرسيه” بمدينة الرياض، وذلك بعد اكتمال الربط الإلكتروني بين مركز “إتمام” وأمانة منطقة الرياض مؤخراً، وحضر التدشين وزير […]
%d مدونون معجبون بهذه: