محمد فاضل يُهدي تكريمه إلى رفيقة دربه فردوس عبد الحميد في مهرجان الإسكندرية

مجلة المعصم
1Second

محمد فاضل يُهدي تكريمه إلى رفيقة دربه فردوس عبد الحميد في مهرجان الإسكندرية

توجه المخرج محمد فاضل، بالشكر للقائمين على مهرجان الإسكندرية لتكريمه، مبديا اعتزازه بأنه أحد أبناء المدينة الإسكندرية، كما أهدى تكريمه لزوجته فردوس عبد الحميد رفيقة دربه.

ونعى مهرجان الإسكندرية في دورته 35 الفنانين الذين رحلوا في عام 2019 وعلى رأسهم الفنان طلعت زكريا آخر الراحلين في هذا العام، بجانب فاروق الفيشاوي، عزت ابو عوف، جلال عيسى، محمد ابو ابوفا، حسن كامي، محمود الجندي، المخرج عمر الشيخ.

وتصدرت صور الفنانين الراحلين شاشة المسرح مع تقديم أغنية بعنوان وحشتونا.

 ومن الفنانين الذين حضروا الآن النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، حيث تحمل دورة هذا العام من المهرجان اسمها، المخرج التونسي رشيد فرشيو وهو أحد المكرمين هذا العام، والفنانة الكبيرة لبلبة عضو لجنة التحكيم، عضو لجنة التحكيم والإعلامى عمرو الليثى، والمخرج على عبد الخالق، والسيناريست الكبير فيصل ندا، والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، والسيناريست عبد الرحيم كمال، والسيناريست ناصر عبد الرحمن، والمخرج محمد فاضل وزوجته الفنانة فردوس عبد الحميد، والفنانون أحمد عبد العزيز وطارق عبد العزيز ولقاء سويدان وسلوى محمد على وعزوز الديب ، والمخرج عادل أديب وزوجته الفنانة منال سلامة.

حضرت أيضا وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتور خالد عبد الجليل رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، هذا بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة الثقافة.

و تستضيف دار الأوبرا "مسرح سيد درويش" حفلي الافتتاح والختام، كما سيتم تكريم عدد كبير من الفنانين العالميين والعرب والمصريين، خاصة الفنانين من أبناء الإسكندرية، حيث يكرم هذا العام الفنان محمود قابيل والفنان محمد فاضل من أبناء الإسكندرية.

ويشهد المهرجان عرض أول لعدد من الأفلام العالمية مختلفة الجنسيات؛ مصرية أردنية وفلسطينية وسورية، كما تُشارك 30 دولة في مسابقات المهرجان هذا العام بإجمالي 86 فيلما، وضيف شرف هذه الدورة هي إسبانيا، كما أن نصف الأفلام القصيرة التي تعرض بالمسابقتين يعد هذا العرض الأول لها.

قد يهمك ايضاً:

المخرج محمد فاضل يُقاضي مجهولًا سرق حسابه عبر "فيسبوك" 

مهرجان الاسكندرية يكرم المخرج الكبير محمد فاضل

0 0
Next Post

بسيولة 2.4 مليار .. " تاسي" يتراجع 1.5% ويسجل ادنى اغلاق في 9 اشهر ونصف.. و"نمو" يفقد 6.4%

واصل مؤشر الأسهم السعودية “تاسي” التراجع للجلسة الثالثة على التوالي، وانهى تداولات يوم الاربعاء على انخفاض 117.04 نقطة، وبنسبة 1.49%، مقارنة بالجلسة السابقة واغلق عند 7715.89نقطة، ليسجل ادنى اغلاق في 9 اشهر ونصف وتحديداً منذ 26 ديسمبر الماضي. في المقابل انهى مؤشر السوق الموازية “نمو” جلسة اليوم على تراجع 255.09 […]
%d مدونون معجبون بهذه: