الحكومه الكندية تحتوي الإضراب قبل حصوله

مجلة المعصم
0Seconds

سما الاردن | أعلنت حكومة مقاطعة أونتاريو في كندا كبرى المقاطعات الكندية التوصل إلى اتفاق مع نقابة العاملين في مجال التعليم، لتجنب الإضراب عن العمل الذي كان مقررا سريانه ابتداء من اليوم الاثنين.

وكانت  نقابة المعلمين قد هددت الحكومة باعلان الاضراب عن المدارس اعتبارا من يوم الاثنين، وذلك من خلال بيان اصدرته النقابة اكدت فيه أنها استطاعت تأمين زيادة بسيطة في الأجور والحفاظ على الاجازات المرضية الحالية وهي نقطة شائكة بالنسبة لمجلس أمناء المدارس بالمقاطع.

وأشارت إلى قيام بعض المجالس المدرسية بتحذير الأهالي بوجوب إدراك احتمالية الإضراب، واعتبرت أنّ الاجراءات المتّخذة بدأت تؤثّر على الخدمات في المدارس.

ويذكر ان نحو 55 الف من العاملين في مجال التعليم كانوا يعتزمون الاضراب عن العمل واغلاق مئات المدارس بالمقاطة.

وقال وزير التعليم بالمقاطعة ستيفن ليتشي في بيان، إن الاتفاق يمثل نجاحا متزايدا مع استمرار المحادثات مع نقابات المعلمين الرئيسية بأونتاريو، مشيرا إلى أن تفاوض حكومة المقاطعة مع الاتحاد الكندي للموظفين العموميين، من أجل التوصل إلى اتفاق جماعي قبل الموعد النهائي. 

0 0
Next Post

تعرّف على حكاية أغنية "أنا على الربابة بغنّي" أيقونة نصر أكتوبر

كتب الشاعر عبد الرحيم منصور ما يقرب من 225 أغنية وأكثر في الفترة من حرب الاستنزاف وحتى نصر أكتوبر العظيم، وأغلب هذه الأغاني شاركه فيها الموسيقار الكبير بليغ حمدي، لكن الأبرز هي أغنية "أنا على الربابة بغني"، التي ما زالت تتردد بين الأجيال في كل ذكرى لنصر أكتوبر.  لم يقتنع […]
%d مدونون معجبون بهذه: