فرنسا تعارض إطلاق عملة فيس بوك الرقمية في الاتحاد الأوروبي

مجلة المعصم
0Seconds

منذ الإعلان الرسمي عنها، وعملة فيس بوك الرقمية ليبرا تواجه الكثير من التحديات لاقناع المستخدمين والحكومات ومختلف الجهات ذات العلاقة بتقبلها. واليوم ذكرت فرنسا أنها لا تريد أن تدخل عملة ليبرا قيد العمل في الاتحاد الأوروبي.

جاءت معارضة فرنسا على لسان وزير ماليتها Bruno Le Maire حيث أنه لا يرى وضوحاً حول آلية عمل العملة الرقمية بالتحديد، بالتالي لن يسمح بتطويرها على الأراضي الأوروبية.

وحدد وزير المالية الفرنسي مجموعة من المخاطر التي تنطوي عليها عملة ليبرا من بينها المخاطر المالية ومخاطر السيادة ومخار إساءة استخدام السيطرة على السوق.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت عن فتح تحقيق حول عملة ليبرا نظراً لأن المشرّعين يرون فيها تقييداً محتملاً للمنافسة وذلك فيما يتعلق بتبادل بيانات المستخدمين.

وأيضاً كان ممثلي مجموعة السبع قد حذّروا من عدم السماح بالتعامل بعملة ليبرا ما لم تحل كل المشاكل والمخاطر المتعلقة بها.

الجدير بالذكر أن عملة ليبرا ستخضع لاشراف منظمة تحمل نفس الاسم مقرها في سويسرا وتتألف من 27 شركة عضو تمثل شركات إدارة بطاقات الائتمان وبوابات الدفع وفيس بوك نفسها، لكنها لا تحوي أي مصرف.

0 0
مقالات قد تهمك

آيسر تُحدث سلسلة سويفت المحمولة وأجهزة أسباير سي المكتبية

طرحت شركة آيسر نسخًا جديدة من سلسلة الأجهزة المحمولة “سويفت” وسلسلة الأجهزة المكتبية “أسباير” مع أحدث معالجات إنتل الجيل العاشر. آيسر تُحدث سلسلة سويفت المحمولة وأجهزة أسباير سي المكتبية أعلنت شركة آيسر عن تحديث أجهزة الحاسب المحمول الأنيقة والخفيفة “سويفت 5″ و”سويفت 3” بإضافة أحدث معالجات إنتل Core الجيل العاشر […]
%d مدونون معجبون بهذه: