الأسهم الأوروبية تلامس أعلى مستوى في 6 أسابيع مع انحسار مخاوف التجارة

مجلة المعصم
0Seconds

ارتفعت الأسهم الأوروبية عند الافتتاح اليوم الخميس إلى أعلى مستوى منذ 30 يوليو تموز بفعل مؤشرات جديدة على انحسار توترات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ووفقا لـ “رويترز” كانت بكين قررت يوم الأربعاء إعفاء بعض السلع الأمريكية من رسوم جمركية إضافية وردت واشنطن بإعلان إرجاء زيادة رسوم جمركية على سلع صينية بمليارات الدولارات لفترة وجيزة.

وبحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة. ولامس المؤشر أعلى مستوى في ستة أسابيع يوم الأربعاء بدعم من التفاؤل بشأن خفض التصعيد في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة التي تضر الاقتصاد وتوقعات بتحفيز نقدي من البنك المركزي الأوروبي.

وسيعتمد اتجاه التداول خلال الجلسة على حجم التحفيز المنتظر أن يعلنه المركزي الأوروبي بعد اجتماع لجنة سياساته النقدية يوم الخميس.

ويتوقع المستثمرون على نطاق واسع أن يعلن البنك المركزي خفض سعر الفائدة لأول مرة منذ عام 2016 واستئناف برنامج شراء الأصول. لكن بعض المحللين حذروا من رفع سقف التوقعات أكثر من اللازم.

وكان سهم أنهاوزر بوش إنبيف أكبر الداعمين للمؤشر ستوكس 600 بعدما أعلنت الشركة إنها ستدرس مجددا طرحا عاما أوليا في هونج كونج لوحدتها في منطقة آسيا والمحيط الهادي بعد شهرين من إلغاء خطط الإدراج.

 

0 0
مقالات قد تهمك

نوفاك: هدف أوبك+ هو الحفاظ على الامتثال الكامل لتخفيضات النفط

قال الكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي إن الجهود المشتركة لأوبك+ لها أثر مستدام وإيجابي على أسواق النفط العالمية. موضحا أن الهدف الأساسي لأوبك+ هو الحفاظ على الامتثال الكامل لتخفيضات إنتاج النفط. ووفقا لـ “رويترز” أضاف نوفاك:” واثق في أن أوبك+ ستواصل تعزيز الشراكة والتضامن”.
%d مدونون معجبون بهذه: