أوبر تعلن تسريح 435 موظفًا من فرق الهندسة وتطوير المنتجات

0Seconds

أعلنت شركة أوبر صاحبة خدمة مشاركة السيارات والتوصيل عن تسريح 8% من إجمالي موظفيها ما يعادل 435 موظفًا منهم.

أوبر تعلن تسريح 435 موظفًا من فرق الهندسة وتطوير المنتجات

جولة جديدة من تسريح الموظفين تقوم بها شركة أوبر المعروفة بخدمات التوصيل ومشاركة السيارات ضمن فريقها الأساسي، حيث قامت بإنهاء عقود 435 موظفًا من فريق الهندسة وتطوير المنتجات وهو ما يعادل 8% من نسبة الموظفين في الشركة كاملة. وذلك في خطوة متوقعة إلى حد ما بعد تصريح الشركة سابقًا عن إيقاف التعاقد موظفين جدد قبل نهاية العام.

وتأتي هذه الخطوة بسبب الخسائر المتتالية التي تتلقاها الشركة، حيث شهدت النتائج الأخيرة خسارتها 5.2$ مليار في الربع الثاني 2019.

كانت أوبر قد صرحت الشهر الماضي بإيقاف عمليات التوظيف الجديدة ضمن فرقها لتطوير المنتجات المختلفة، والآن تعود لتقطع وظائف 435.

كما أنها قامت بتسريح 400 موظفًا في فريق التسويق في يوليو الماضي، معظمهم من أفرع الشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن أوبر عانت من صافي خسائر متتالية في السنوات الأخيرة خاصة بسبب زيادة المنافسة في المجال في الأسواق العالمية، وهو ما جعلها تبيع خدماتها في روسيا والدول السوفيتية السابقة لصالح ياندكس، وتبيع خدماتها في شرق آسيا لصالح ديدي، ومن ثم جنوب شرق آسيا لصالح Grab، قبل أن تقوم بالاستحواذ على شركة كريم في الشرق الأوسط خلال الفترة الماضية.

يُشار أن الشركة سبق وطرحت أسهمها للاكتتاب العام في مايو الماضي، وصاحب ذلك الطرح خيبة آمال لضعف التداول.


المصدر:

TechCrunch

0 0
Next Post

كيف قامت شركة ” ترجمة” بدعم المستقلين العرب؟

في العام 2008 قبل ثورة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، وفي وقتٍ مبكر جدًا أطلقت نور الحسن شركتها الناشئة ترجمة، التي تقدم خدمات الترجمة وكتابة المحتوى، والترجمة الفورية، والترجمة التحريرية، والدبلجة إلى خمسين لغة. بحكم عملها السابق في شركة استشارات وما يتطلبه هذا النوع من الأعمال من ترجمة إلى […]
%d مدونون معجبون بهذه: