“ورد مسموم” يمثّل مصر في الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي في 2020

مجلة المعصم
4Seconds

ورد مسموم يمثّل مصر في الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي في 2020

استقرت اللجنة المسؤولة على اختيار فيلم مصري للمنافسة على جوائز الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي، على فيلم "ورد مسموم" للفنان محمود حميدة، للترشح للمنافسة على الجائزة 2020.

وأعلنت اللجنة المكونة من عدد من السينمائيين والنقاد الفنيين اليوم اختيار فيلم "ورد مسموم" للترشح للمنافسة على فئة أفضل فيلم أجنبي في جوائز الأوسكار 2019، والتي ستعلن قائمتها في بداية العام المقبل قبل حفل توزيع الجوائز في شهر فبراير/شباط المقبل.

ويشارك في بطولة فيلم "ورد مسموم" الفنان محمود حميدة وكوكي وصفاء الطوخي ومحمد بريقع، ومن تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، وتدور قصة الفيلم حول فتاة تدعى "تحية" تعيش مع شقيقها بمفردهما وتعمل عاملة نظافة في أحد المناطق التي تعمل بالدباغة، ويناقش الفيلم عدة قضايا اجتماعية حول المرأة والفقر وغيرها.

اقرا ايضاً:

لأول مرة محمود حميدة يلتقي بأحمد عز في "العارف"

وعرض فيلم "ورم مسموم" في عدة مهرجانات سينمائية هذا العام وأبرزها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي حصل به على 3 جوائز بالدورة الماضية وأبرزها جائزة أفضل فيلم عربي وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وعرض أيضًا بمهرجان السينما الأفريقية ومهرجان ساو باولو السينمائي.

قد يهمك ايضاً:

محمود حميدة ينضم إلى كريم عبد العزيز فى "البعض لا يذهب للمأذون" 

محمود حميدة يُهنّئ عزت العلايلي بتكريم من جمعية كتاب ونقاد السينما

0 0
Next Post

إطلاق اسم نبيلة عبيد على الدورة المقبلة من مهرجان الإسكندرية السينمائي

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، إطلاق اسم النجمة نبيلة عبيد على دورته المقبلة الـ٣٥ والمقرر إقامتها في الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر المقبل، تقديرًا لمشوارها الفني الثري. وقالت الفنانة نبيلة عبيد، إن التكريم من مهرجان بحجم ومكانة "الإسكندرية السينمائي" له مذاق خاص […]
%d مدونون معجبون بهذه: