عفرا المري تؤكّد أن البشرة في الصيف بحاجة لنوع خاص من العناية

Read Time1 Minute, 9 Second

عفرا المري تؤكّد أن البشرة في الصيف بحاجة لنوع خاص من العناية

قالت خبيرة التجميل عفرا المري، إن البشرة في فصل الصيف في حاجة لنوع خاص من العناية، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة التي تسبب مشاكل كثيرة وتؤثر على نضارة البشرة.

وشددت على أن أهم ما تحتاجه السيدات في الصيف للحفاظ على البشرة، هو الفيتامينات الطبيعية التي تحافظ على نضارة البشرة وجمالها، ونصحت بالاكثار من الفيتامينات مثل فيتامين C الموجود في الجوافة الفلل والبقدونس والكيوي والبرتقال والليمون والبروملي و القرنبيط وغيرها.

وتابعت، نؤمن بأن هذه الفيتامينات تساهم في محاربة التجاعيد، والخطوط الرفيعة، كما أنها تنشط عملية إنتاج الكولاجين و تحمي الخلايا من التلوث والأشعة فوق البنفسجية.

وأشارت إلى أنه لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A، وهو موجود في اللحوم والأسماك والدواجن والألبان، والبطاطا والشمام والمانجو، لأنه يساهم في إنعاش خلايا الجلد، وإنتاج خلايا جديدة لتبقى البشرة خالية من علامات التقدّم بالسن.

ولفتت إلى أن فيتامين K موجود في السبانخ والخس والجرجير والافوكاتو والكيوي والعنب، وهو مهم جدا لأنه يسهل عملية النوم ويحد من الأرق وبالتالي يجعل مظهر العين منعش.

ونوهت بأنها تنصح أيضا بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E الموجود في اللحوم الحمراء وسمك السلمون، والجمبري والقواقع، وفاكهة الافوكاتو والمانحو والمشمش والكريز، والخضروات، وهذا الفيتامين يلعب دورًا مهما في عمليّة إصلاح الأنسجة التالفة بالبشرة، كما يوفر الترطيب للبشرة الجافة، ويساهم في الحد من التجاعيد.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

5 خرافات شائعة عن نضارة البشرة منها النوم بمستحضرات التجميل

أقنعة للبشرة المتعبة في الحجر

0 0
Advertisements
Next Post

استكمال الجزء الثاني من الخيال العلمي "أفاتار" بعد توقف التصوير

أعلن المنتج جون لانداو أن الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي الناجح "أفاتار" لجيمس كاميرون، سيبدأ إنتاجه الأسبوع المقبل للمرة الأولى، منذ توقف العمل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وتوقف الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في مختلف أنحاء العالم في منتصف مارس، لكنه يعود ببطء في بعض الدول ومن بينها نيوزيلندا، التي […]